RSS

أحاديث رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

♥ حكاياتي الأخيرة ..~

♥ لي خلف المجرَّات إخوة / وعلى الأرض أصدقاء ..~

الاثنين، نوفمبر 21، 2011

مرحباً بموسم الحب


لكل واحد منا فصله المفضل في العام، بالنسبة لي فالأمر محسوم، إنه "فصل الشتاء" بلا منازع، لا أطيق حر الصيف اللزج، ولا زوابع الربيع الرملية، ولا حيرة الخريف المتردد؛ ولذلك تجدني من عشاق الشتاء القدامى المخلصين، لذعة البرد الجميلة في الهواء، والدفء الداخلي الذي نستشعره، وشمس الشتاء الفضية أفرح بها حين أرها، فمرحبا بالشتاء.

بمجرد أن ينتهي فصل الصيف بحره وضيقه، وبمجرد أن تبدأ تلك النسمات الصباحية الباردة في دخول نافذة حجرتي الصغير، حتى تتأجج لدي مشاعر الشوق والحب، فتلك النسمات اللطيفة، وبعدها قطرات المطر أشعر أنها تطهرني من كل تعب الحياة ومشكلاتها؛ ولا أتذكر سوى مشاعر الحب.
 

وإذا سقط المطر فأول ما أصنعه هو أن أرتدي أجمل ثيابي وحذاءً لامعاً، أنثر العطر على وجهي وملابسي، ثم أهرع إلى الحديقة الخالية -إلا من المجانين أمثالي- لأشارك الطبيعة في الاحتفال بالشتاء، رقصة الشجر المغسول مع الرياح، رجفة الزهور نشوة وعشقاً، رائحة الأرض المبتلة، أتلصص على أسماء العاشقين الجدد المنقوش علي الشجر، بحثاً عن اسمي بينهم، وينخرط قلبي في صلاة كونية، ولا أدري هل كان هذا البلل في عيوني مطراً أم دموعاً؟.


ففي الشتاء تولد قصص الحب العظيمة، والتي تختلف عن عبث الصيف وعري الشواطئ، وتغني فيروز للعاشقة التي نسيها حبيبها القاسي وأبتلت بالمطر، ينخرط الكون في ملحمة عشق مدهشة، ترسم السحب في إصرار وجه الحبيبة، وتنقر الأمطار أسماء العاشقين الجدد، بعدها تشرق الشمس وتمحو الأسماء بسرعة. 
تغني فيروز فتقول: "حبيتك في الصيف .. حبيتك في الشتاء"، وتغني إليسا "كنا في أواخر الشتاء قبل ال فات"، أما المسلسل الكوري "winter sonata" المعروف باسم "أغاني الشتاء" فكانت قصته الرئيسية تدور حول قصة الحب بين البطلين وذكرياتهما التي تكونت كلها في فصل الشتاء مع تساقط قطرات الثلج من السماء.


فمرحباً بقدوم 
موسم الحب


0 ♥ رأيك يهمني ..~:

إرسال تعليق